مسارك التعليمي إلى جامعة ايرلندا الدولية

تعرّف على المزيد عن مركز الدراسات الدولية في جامعة كلية دوبلن 

إن مركز مركز الدراسات الدولية في جامعة كلية دوبلن هو مكان مثالي للطلاب الدوليين للبدء بدراستهم. نريدك ان تدرك كامل امكاناتك. لذلك نقوم بإعداد وتوفير أفضل التحضيرات لضمان تحقيقك لمستويات اللغة المطلوبة والمهارات الأكاديمية اللازمة لبرنامجك الدراسي في جامعة دبلن. وأيضاً سنساعدك للتأقلم مع طبيعة الحياة والدراسة في ايرلندا.

الأسباب وراء الدراسة في ايرلندا؟

تصنّف جامعة دبلن من بين أفضل الجامعات في العالم. فهي تعد الخيار الأكثر شيوعاً للطلاب الدوليين الدارسين في ايرلندا. لقد تم تأسيس جامعة دبلن في سنة 1854 وهي تُعتبر واحدة من أقدم الجامعات في البلاد وأكبرها. تقدّم هذه الجامعة برامج دراسية متنوعة ولديها أكثر من 30000 طالباً من بينهم 7000 طالباً دولياً من 130 دولة.

شهادات بتصنيفات رائدة

Study sciences at UCD International Study Centre

تعتبر جامعة دبلن من الجامعات المرموقة في مجال التعليم بالبحث العلمي وهي جزء من شبكة الجامعات العالمية 21. هنالك أكثر من 40 اختصاصاً مصنّفة في المرتبة الأولى في ايرلندا (حسب تصنيف QS لمراتب الجامعات الدولية حسب الاختصاص 2017) وهي مقر رائد لدراسة الاعمال.

الفرص المهنية

students at uni

تعتبر ايرلندا الدولة الوحيدة الناطقة بالانكليزيّة في أوربا التي تمنح إقامات عمل للطلبة الدوليين المتخرجين. في مدينة دبلن ستكون محاطاً بشركات عالمية بما فيها جوجل (Google) وفيزر (Pfizer)  وفيسبووك (Facebook).

عاصمة مضيافة

Dublin

تعد دبلن مدينة صغيرة ذو بيئة مشوّقة ومصنفة من بين أفضل 40 مدينة طلابية في العالم (حسب QS لأفضل المدن الطلابية 2017). سوف تستمتع بالتعرّف على الثقافة والتاريخ, استكشاف السواحل المجاورة والارياف.

مسارك للسنة التحضيرية الدولية (International Foundation Year)

يوفر مسارنا التعليمي للسنة التحضيرية الدولية (International Foundation Year) كل الدعم والتوجيه الذي تحتاجه لضمان حصولك على الأفضل في مجال دراستك بدئاً من تقديم طلبك حتى تخرّجك. لدى إتمامك للبرنامج محققاً الدرجات المطلوبة، ستتمكن من الالتحاق بجامعة دبلن لدراسة درجة البكالوريوس التي اخترتها.

يمكنك الاختيار من بين المسارين تعليميين.كل منهما توفّر دراسة مواد أساسية ومختصّصة لتطوير مهاراتك التي تحتاجها في الثلاث أو أربع سنوات البكالوريوس، بالإضافة إلى توسيع أفق التوظيف المستقبلية.

اختار مسارك التعليمي:

دراسة الأعمال، الإقتصاد والعلوم الإجتماعية

تهيئك لدراسة الأعمال، والإقتصاد، والعلوم الإجتماعية، والقانون أو المالية ذات الصِّلة بدرجة البكالوريوس في جامعة دبلن. تعتبر كليّة كوين (Quinn) لدراسة الاعمال بجامعة دبلن مصنّفة من أفضل كليات دراسة الاعمال في ايرلندا وهي واحدة من بين 86 كلية في العالم فقط الحاصلة على الاعتماد الثلاثي لدراسة الاعمال.

الهندسة والعلوم

التحضير لألعمارة، والهندسة، وعلوم الكومبيوتر، والعلوم العامة أو العلوم الطبية الحيوية والعلوم الصحية ذات الصِّلة بدرجة البكالوريوس في جامعة دبلن. إذا اخترت دراسة العلوم ستسنح لك الفرصة للتخصص في مجالات من بينها الجيولوجيا، الفيزياء، وعلم الأعصاب وغيرها.

حقائق أساسية عن برنامجنا

المدة الدراسية: ثلاثة فصول دراسية

العمر: 17 أو أكثر

تاريخ البدء: أيلول/سبتمبر وكانون الثاني/يناير

شروط القبول

اللغة الإنكليزية: شهادة الأيلتس الأكاديمي (‎(IELTS Academic بدرجة 5.0 ‏إجمالي ( 5.0 درجات كحدّ أدنى في الاختبار الكتابي)*

الشرط الأكاديمي: الحصول على معدل جيد في الشهادة الثانوية العامة

الرسوم الدراسية: 16,970€ يورو


* يمكنك حضور دورات إعداد اللغة الإنكليزية لدينا إذا كنت بحاجة إلى تحسين لغتك الإنكليزية قبل بدء السنة التحضيرية الدولية (International Foundation Year).

المدة الدراسية: ثلاثة فصول دراسية

العمر: 17 أو أكثر

تاريخ البدء: أيلول/سبتمبر وكانون الثاني/يناير

شروط القبول

اللغة الإنكليزية: شهادة الأيلتس الأكاديمي (‎(IELTS Academic بدرجة 5.0 ‏إجمالي ( 5.0 درجات كحدّ أدنى في الاختبار الكتابي)*

الشرط الأكاديمي: الحصول على معدل جيد في الشهادة الثانوية العامة

الرسوم الدراسية: 18,520€ يورو


* يمكنك حضور دورات إعداد اللغة الإنكليزية لدينا إذا كنت بحاجة إلى تحسين لغتك الإنكليزية قبل بدء السنة التحضيرية الدولية (International Foundation Year).

تحضير اللغة الإنكليزية (English Language Preparation)

في حال عدم حصولك على درجة 5.0 في امتحان الأيلتس الأكاديمي (‎(IELTS Academic يمكنك الإنضمام إلى برنامج تحضير اللغة الإنكليزية في مركز الدراسات الدولية. الطلاب الحاصلون على درجة 4.0 في امتحان الأيلتس الأكاديمي (‎(IELTS Academic عليهم دراسة برنامج تحضير اللغة الإنكليزية لمدة فصل واحد على الأقل لتحقيق شروط القبول. دراسة برنامج اللغة يبدأ في شهر حزيران/يونيو أو أيلول/سبتمبر. لدى تحقيقك للدرجات المطلوبة في دراسة برنامج اللغة ستتمكن من البدء بدراسة السنة التحضيرية التي إخترتها.

المهارات المهنية المطلوبة للنجاح

كجزء من السنة التحضيرية الدولية (International Foundation Year) سوف تستفيد من خدمات بناء المهنة المستقبلية. وهي مصمَّمة لتزويدك بالخطوات الأولى في سوق التوظيف التنافسي من خلال مساعدتك في تطوير مهارات التوظيف وبناء السيرة الذاتية وتوجيهك لأفضل الطرق المهنية لك.

UCD ISC student Nurmeen from Saudi Arabia

"لم يكن بمقدوري تحقيق ما توصلت اليه في جامعة دبلن من دون الخبرة والمعرفة التي اكتسبتها من مركز الدراسات الدولية."

نورمين، من المملكة العربية السعودية 
درست السنة التحضيرية الدولية في الأعمال التجارية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية ( International Foundation Year in Business, Economics and Social Sciences)
تقدم إلى بكوم (BComm ) التجارة

تعرّف على مخطّط روبين لمستقبله المهني بعد تخرجه من جامعة دبلن

روبين من زيمبابوي
درس السنة التحضيرية الدولية في العلوم، والهندسة، والطب الحيوي (Science, Engineering and Biomedical Foundation Year)
تقدم إلى درجة البكالوريوس في إدارة الرياضة والتمرين.

موقع مركز الدراسات الدولية لكلية جامعة دبلن

 

يقع مركز الدراسات الدولية في جامعة كلية دوبلن في الحرم الجامعي في دبلن (Dublin) العاصمة، حيث ستنغمر في الحياة الجامعية منذ لحظة وصولك.

تمتلك جامعة دبلن أكبر حرم جامعي في أوربا متواجدة ضمن المدينة، حيث لا تبعد أكثر من 4 كيلو متر من مركز المدينة وهي تمتد على مساحة 133 هكتار من الحدائق الخضراء للتنزّه.

الدراسة في ايرلندا

Ireland landscape

تشتهر ايرلندا بشعبها الودود وطبيعتها الخلابة. فهي المكان الأكثر ملائمة للطلاب الدوليين وهي مصنّفة من بين 10 دول الأكثر تعليماً في العالم وتقدّم فرص عمل مذهلة للمتخريجن.

وهي أيضاً واحدة من أكثر الدول الملهمة والمفعمة بالحيوية بالنسبة لجيل الشباب التوّاق للعمل في بيئة عمل صناعية مثيرة. إذا كنت بحاجة لإستراحة من الدراسة يمكنك اللجوء الى الجبال الجميلة وسواحل البحر المدهشة والريف السندسي الأخضر القريب من مدينة دبلن.

Form loading...